بيان سياسة الخصوصية لدى ستاربكس

نحن لدى ستاربكس نتعامل مع البيانات والمعلومات الشخصية بكل رعاية واهتمام كاهتمامنا بكل ما نقوم به وذلك بأن الأشخاص دائماً من أولى اهتماماتنا. والاهتمام بالأشخاص يشمل الاهتمام ببياناتهم الشخصية واحترام خصوصيتهم. يمكنك الاطلاع على المزيد أدناه، لن يستغرق الأمر سوى دقائق.

تاريخ أخر تعديل: 15 أغسطس 2025

نظرة عامة
تلتزم ستاربكس باحترام خصوصية الأشخاص وكافة المعلومات الشخصية التي تحصل عليها، وطريقة استخدامها لها، كيف ومتى يمكن مشاركتها والخيارات والحقوق التي تتمتع بها. ونقدم لك فيما يلي شرحاً عن كيفية التواصل معك وكيف يمكنك تقديم طلب أو إرسال استفسارات إلينا حول معلوماتك الشخصية. نشكر لك زيارة موقعنا ونرجو قراءة وفهم الشروط والأحكام المتعلقة بسياسة الخصوصية بعناية.

1. تطبيق وأهداف سياسة الخصوصية
تنطبق سياسة الخصوصية (يشار إليها بعبارة "الخصوصية") على المواقع الإلكترونية www.starbucks.ae، وتطبيقات ستاربكس المتوفرة على www.starbucks.ae/app وأي مواقع إلكترونية أو تطبيقات أخرى تملكها وتديرها علامات أو منتجات ستاربكس التجارية والتي توجه المشاهد أو المستخدم إلى هذه البيان. تنطبق أيضاً على المعلومات الشخصية التي نعالجها عند زيارتكم لأحد متاجرنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تُعد شركة ستاربكس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ليمتد ("ستاربكس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا") وشركة مقهى الشامية الكويت ذ.م.م("الشايع")، والتي تدير أعمال ستاربكس داخل الاختصاصات المشار إليها أعلاه، هما المراقبين المشتركين فيما يتعلق بالمعلومات التي يتم جمعها على الموقع الإلكتروني والتطبيق وفي المتجر. يمكنكم الاطلاع على بياناتنا المؤسسية في قسم "اختياراتكم وحقوقكم في حماية البيانات" في نهاية هذا البيان. وقد كلفت شركة الشايع مكتب لحماية البيانات يمكنكم التواصل معه على البريد الإلكتروني: [email protected].

في هذا البيان، تشير الضمائر "نحن" أو "لنا" أو "خاصتنا" إلى شركة ستاربكس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشركة الشايع.


2. التحديثات على بيان سياسة الخصوصية 
دخلت سياسة الخصوصية هذه حيز النفاذ اعتبارا من تاريخ "أخر تعديل" الموضح بالقرب من صدر هذه الصفحة. يجوز تحديث هذه السياسة من حين لآخر. في هذه الحالة، سيتم إخطاركم بأي تعديلات على هذه السياسة قد تؤثر جوهريا على حقوقكم أو على طريقة استخدامنا أو إفصاحنا عن معلوماتك الشخصية قبل أن تصبح التغييرات نافذة وذلك من خلال رسالة، على سبيل المثال، على الموقع الإلكتروني. نحثكم على الاطلاع على التحديثات والتغييرات على هذه السياسة من خلال التحقق من تاريخ "أخر تعديل" عند دخولكم إلى الموقع الإلكتروني أو التطبيق.

3. المعلومات الشخصية التي نحصل عليها
عند استخدامكم لمواقعنا الإلكترونية وتطبيقاتنا الهاتفية أو زيارتكم لأحد متاجرنا، نقوم بجمع معلومات عنكم وعن الخدمات التي تستخدمونها. تنقسم المعلومات التي نجمعها إلى ثلاث فئات رئيسية هي: (1) المعلومات التي تزودوننا بها طواعية، (2) المعلومات التي نجمعها تلقائيا، (3) المعلومات التي نجمعها من مصادر أخرى.

ومن بين الأمثلة التي نجمع فيها هذه المعلومات حينما تقومون بالتصفح أو إجراء عملية شراء من أحد مواقعنا الإلكترونية أو تطبيق الجوال أو إنشاء حساب على ستاربكس أو استخدام موقعنا الإلكتروني أو تطبيق الجوال للشراء أو إعادة تحميل أو استرداد بطاقة ستاربكس أو استخدام خاصية الطلب والدفع على تطبيقاتنا الهاتفية أو المشاركة في استبيان أو حملة ترويجية.

(أ) المعلومات الشخصية التي نحصل عليها منك طواعية 
قد تزودوننا ببعض المعلومات حينما تستخدمون خدماتنا، على سبيل المثال عند إنشاء حساب أو الانضمام لبرنامج ولاء ومكافآت ستاربكس أو دفع قيمة منتجات أو تقديم نماذج إلكترونيا. قد تزودوننا أيضا في بعض الأحيان بمعلومات عن أشخاص آخرين مثل الاسم أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني. إذا اخترتم القيام بذلك، يتعين عليكم أولا الحصول على إذنهم لتزويدنا بمعلوماتهم الشخصية. سيتم استخدام هذه المعلومات منا لغرض التواصل مع الطرف الثالث نيابة عنكم للاستفادة من تطبيقنا عبر مواقعنا الإلكترونية أو تطبيقاتنا الهاتفية.

 

(ب) المعلومات الشخصية التي نحصل عليها بشكل تلقائي
يتم جمع بعض المعلومات تلقائيا بمعرفتنا أو بمعرفة مقدمي خدمات ينفذون مهام تجارية بناء على توجيهاتنا، بما في ذلك عند دخولكم إلى مواقعنا الإلكترونية أو تنزيل واستخدام تطبيقات ستاربكس أو فتح رسائل البريد الإلكتروني التي نرسلها أو النقر على روابط معينة بداخلها أو تفاعلكم مع خدماتنا. على سبيل المثال:

معلومات الشراء: نقوم بجمع معلومات عن معاملاتكم في متاجرنا أو على مواقعنا الإلكترونية أو عبر تطبيقات ستاربكس منها المنتجات التي تشترونها وعدد مرات شرائها وأي مكافآت أو عروض مرتبطة بالشراء والمنتجات المضافة إلى "قائمة الرغبات" أو "سلة التسوق" لشرائها في المستقبل.

معلومات استخدام الجهاز والموقع - نقوم بجمع بعض المعلومات باستخدام ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لتمكين أنظمتنا من التعرف على متصفحكم أو جهازكم وتقديم خدماتنا لكم. ولمزيد من المعلومات عن ملفات تعريف الارتباط وكيفية استخدامنا لها، تفضلوا بالاطلاع على "اشعار ملفات تعريف الارتباط".

المراقبة بالفيديو:  ثبتنا كاميرات مراقبة في بعض فروع بيع التجزئة لمراقبة أمن المبنى والمساعدة في منع الجريمة ورصدها والتحقيق فيها وضمان صحة وسلامة موظفينا وزوارنا في منشآتنا.

خدمة الواي فاي: تدعم العديد من متاجر ستاربكس توفير الدخول على الانترنت الهوائي (الواي فاي) مجانا. في نقوم بجمع بعض المعلومات مثل عنوان التحكم في الوصول إلى الوسائط (MAC) وعنوان بروتوكول الانترنت (IP) الديناميكي ونوع المتصفح بجهازكم وعنوان البريد الإلكتروني والاسم ورقم الهاتف لتقديم هذه الخدمة لكم. وتفضلوا بالاطلاع بعناية على شروط الاستخدام المدرجة بصفحة التفعيل قبل القبول والاتصال.

(ج) المعلومات الشخصية التي نحصل عليها من مصادر أخرى
قد نجمع بعض المعلومات من مصادر غير تابعة لنا، بما في ذلك المعلومات المتاحة للجمهور في بعض الأحوال أو المقدمة أو التي شرائها من شركاء تسويق أو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

على سبيل المثال، قد نجمع المعلومات التي تقدمونها إلى مدونة أو غرفة دردشة أو شبكة اجتماعية مثل فيسبوك أو تويتر. قد نلجأ أيضا لجمع معلومات عنكم من شركات أو مؤسسات أخرى مثل برامج تجميع المعلومات أو حدث أو رعاة مشاركين بحملة ترويجية بهدف استكمال المعلومات التي حصلنا عليها منكم. وفي بعض الحالات، نستقبل معلومات عنكم من كيان تابعة لنا، ونتعامل معها وفقا لسياسة الخصوصية هذه. وبجمع معلومات إضافية عنكم، يمكننا تصحيح معلومات منقوصة وتعزيز أمن معاملاتكم والمساعدة في منع التزوير وتزويدكم بتوصيات عن المنتج وعروض خاصة قد تنال اهتمامكم على الأرجح. 


4. كيفية استخدام المعلومات الشخصية
نستخدم معلوماتكم لأغراض تجارية وتسويقية منها توفير المنتجات والخدمات التي تطلبونها وتنفيذ مهام خدمة العملا ولأغراض الأمن ومنع الاحتيال ولأغراض تسويقية وترويجية ولإجراء تحليلات على المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف.
نستند إلى الأسس القانونية التالية لمعالجة المعلومات الشخصية:
‌أ.    لإبرام أو تنفيذ العقد معكم.
نقوم بمعالجة بعض المعلومات الشخصية عند دخولكم أو استخدامكم لخدماتنا، على سبيل المثال: معالجة مشترياتكم للمنتجات والخدمات أو طلبها، والتسجيل والتحقق من حسابات المستخدمين، والترويج لبرامج ولاء العملاء مثل برنامج مكافآت ستاربكس Starbucks® Rewards، والترويج لأداء الموقع والتطبيق بما في ذلك خاصية الدفع.
إذا لم تزودونا ببعض المعلومات الشخصية الإلزامية عند استخدامكم خدماتنا، فلن نتمكن من تنفيذ العقد معكم (على سبيل المثال: إذا لم تزودونا بتفاصيل الدفع، لن نتمكن من إتمام عملية الشراء).

‌ب.    لأغراض أعمالنا المشروعة: نقوم بمعالجة بعض المعلومات الشخصية في إطار مصالحنا التجارية المشروعة، على سبيل المثال:
للتواصل معكم: نقوم بمعالجة بعض البيانات بغرض التواصل معكم بشأن حساباتكم وخدماتنا وتسويقنا وطلباتكم، بما في ذلك التواصل معكم بخصوصص الطلبات والمشتريات والمرتجعات والخدمات والحسابات والبرامج والمسابقات والسحوبات، والرد على استفسارات خدمة العملاء وطلبات المعلومات، ونشر تعليقاتكم أو تصريحاتكم على مواقعنا وإرسال عروض ترويجية مخصصة لكم والمحتوى والعروض الخاصة، والتواصل معكم بخصوص علامتنا التجارية ومنتجاتنا وفاعلياتنا أو غيرها من الأغراض الترويجية وتنفيذ تفضيلات الاتصال الخاصة بكم مثل مشاركة معلوماتكم مع شركاء عمل حتى يتسنى لهم مراسلتكم بالبريد الإلكتروني بخصوص عروضهم ومنتجاتهم ومبادراتهم وتزويدكم بمعلومات سلامة المنتج واخطاركم باستدعاءات المنتجات.

ولأغراض البحث والتطوير وتحسين خدماتنا: نريد التأكد من التطوير والتوسع المستمر لموقعنا الإلكتروني وتطبيقات الهاتف والخدمات حتى نلبي احتياجاتكم وتوقعاتكم ونتجاوزها. وفي سبيل ذلك، نعالج بعض المعلومات الشخصية منها:  صيانة وتحسين وتحليل مواقعنا الإلكترونية وتطبيقاتنا الهاتفية وإعلاناتنا ومنتجاتنا وخدماتنا التي نقدمها، والكشف عن الأنشطة المشبوهة أو الاحتيال ومنعها أو التحقيق فيها.

ولإنفاذ شروطنا واتفاقياتنا وسياساتنا: ومن أجل ضمان بيئة آمنة وموثوقة عند استخدامكم مواقعنا وتطبيقاتنا وخدماتنا الأخرى، فإننا نستخدم معلوماتكم الشخصية لضمان إنفاذ شروطنا واتفاقياتنا وسياساتنا معكم ومع أي أطرف أخرى.

‌ج.    للامتثال للقوانين واجبة التطبيق: يلزم علينا معالجة بعض المعلومات الشخصية بموجب بعض القوانين واللوائح مثل القوانين الضريبية، إلى جانب:حفظ سجلات مناسبة للأغراض الإدارية الداخلية حسبما يقتضيه القاننون واجب التطبيق، والامتثال للالتزامات القانونية والتنظيمية مثل تزويدكم بمعلومات هامة عن سلامة المنتج واشعار استدعاء المنتجات، والاستجابة للطلبات الحكومية المشروعة عند اللزوم.

‌د.    بموافقتكم: إذا حصلنا على موافقتكم للقيام بذلك، سنقوم بمعالجة بعض المعلومات الشخصية منها: إرسال عروض ترويجية مخصصة وعروض خاصة عبر البريد الإلكتروني أو وسائل إلكترونية أخرى، وإطلاعكم على علاماتنا التجارية ومنتجاتنا وفعالياتنا أو لأغراض ترويجية أخرى.
يمكنكم سحب موافقتكم في أي وقت من خلال تعديل تفضيلاتكم الترويجية في حساب مستخدم ستاربكس على الإنترنت أو بالاتصال بنا على النحو الموضح بقسم "الاتصال بنا" أدناه. لا يمس سحب موافقتكم الشق القانوني للمعالجة قبل الانسحاب.

5. كيف نشارك معلوماتك الشخصية
نشارك معلوماتكم عند الحاجة لاستيفاء الأغراض الموضحة في هذا البيان وبما يسمح به القانون واجب التطبيق. ويشمل ذلك المشاركة بين ستاربكس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشركة الشايع ولدى الكيانات التابعة لأغراض الأعمال الداخلية، والمشاركة مع مزودي الخدمات للمساعدة في تنفيذ المهام التجارية بناء على توجيهنا، والمشاركة بموافقتكم، والمشاركة لأغراض تسويقية، والمشاركة ضمن معاملات مؤسسية والمشاركة لحماية المصالح القانونية.
نشارك المعلومات الشخصية في الحالات الآتية:

‌أ.    في العمل الجماعي: نشارك المعلومات مع الشركات التابعة والمنتسبة بما في ذلك ستاربكس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بوصفها مراقب مشترك مقرها في المملكة المتحدة بغرض إدارة برامج الولاء ومعالجة الطلبات والطلبيات ونشر وترويج عروض المنتجات والخدمات خاصتنا.

‌ب.    في العمل مع مزودي خدمات الأعمال: نشارك معلوماتك الشخصية مع مزودي الخدمة الذين يقدمون خدمات الدعم لنا، مثل الخدمات المرتبطة بالدفع ببطاقات الائتمان واستضافة وإدارة المواقع والتطبيقات ومنصات لخدمة بطاقات العملاء وخدمة العملاء وخدمات التوصيل بالبريد العادي والبريد الإلكتروني وتحديد المواقع على الخرائط وتوصيل المنتجات والخدمات ورصد الإساءات وخدمات التحليل وإجراء الأبحاث الأكاديمية. ويُحظر تعاقديا على هؤلاء المزودين تخزين بياناتكم أو استخدامها أو الإفصاح عنها لأغراض غير تقديم الخدمات المتفق عليها إلينا.
‌ج.    في العمل مع مزودي خدمات التسويق: نشارك المعلومات مع مزودي خدمات التسويق للتقييم والتطوير وتقديم عروض ترويجية وعروض خاصة قد تهمكم وإدارة المسابقات والفعاليات أو لأغراض ترويجية أخرى. 
‌د.    حينما تنشرون على مواقعنا: إذا قمتم بنشر معلومات على مدونة أو شق آخر بموقعنا الإلكتروني، قد يشاهد زوار آخرين لموقعنا المعلومات التي نشرتموها بما في ذلك اسم المستخدم.
كما نشارك المعلومات الشخصية بشكل لا يحدد هويتكم مباشرة. على سبيل المثال، في بعض الأحوال نشارك معلومات حول استخدامكم لمواقعنا الإلكترونية وتطبيقاتنا بطريقة لا تحدد هويتكم أو جمع معلومات عن طبيعة أو تكرار معاملاتكم بمعلومات مشابهة لأشخاص آخرين ومشاركة المعلومات المجمعة لأغراض التحليل الإحصائي وأغراض تجارية أخرى.

6. تطبيقات ستاربكس 
قد نتيح في بعض الأماكن تطبيق ستاربكس الهاتفي ("التطبيق") لاستخدام وراحة عملائنا. ولمزيد من المعلومات عن تطبيق ستاربكس (Starbucks®) لنظام تشغيل الأيفون أو نظام الأندرويد، تفضلوا بزيارة: www.starbucks.ae/app أو بالدخول على متجر التطبيقات بجهازكم. 
يترتب على استخدام التطبيق جمع معلومات طبقا لقسم "المعلومات التي نجمعها" أعلاه ويتضمن ذلك طرق ("للمستخدم") للتحكم في تشغيل التطبيق مثل خدمات الموقع وإعدادات الإشعارات الفورية وتفضيلات الرسائل بالتطبيق. 


معلومات المستخدم: وباستخدام جهاز يدعم نظام الـ iOS أو الـ Android أو غيرها من أنظمة الدعم، تتطلب بعض خصائص التطبيق نقلكم وإرسالكم بعض المعلومات الشخصية الإلزامية إلى ستاربكس، منها:

نوع المعلومات الشخصيةالغرض والنشاطالأساس القانوني
اسم المستخدم وكلمة المرورلأسباب أمنية للتحقق من حالة العميلعقد خدمات مرتبط بشروط الاستخدام
عنوان البريد الإلكترونيللتواصل بموجب نطاق شروط الخدمة ولأسباب أمنية للتحقق من حالة العميلعقد خدمات مرتبط بشروط الاستخدام
عنوان إصدار الفواتيرلأغراض التسويةعقد خدمات مرتبط بشروط الاستخدام
رقم الهاتفللتحقق بأنكم عميل لدينا عقد خدمات مرتبط بشروط الاستخدام
معلومات مالية مثل أرقام بطاقات الدفع أو أرقام الحسابلمعالجة عمليات شرائكمعقد خدمات مرتبط بشروط الاستخدام
معلومات لها صلة ببطاقة ستاربكس المدفوعة مسبقا ("بطاقة ستاربكس")لمعالجة عمليات شرائكمعقد خدمات مرتبط بشروط الاستخدام

معلومات المستخدم مطلوبة لشراء منتجات ستاربكس من خلال التطبيق. وعلى النحو المبين أكثر أدناه، نعالج أيضا بعض المعلومات الشخصية الاختيارية التي تمت مشاركتها مع ستاربكس من خلال التطبيق، منها:

نوع المعلومات الشخصيةالغرض والنشاطالأساس القانوني
موقع جي بي اس وبيكون الداعم للبلوتوثلمتابعة فاعلية جهودنا التسويقية وإتاحة ميزة لـ MOPالموافقة
تحليل متقدم للمعلومات مثل التحليل وبيانات الاستخدام وتفاعلات المستخدملفهم اختياراتكم وعاداتكم وسلوكياتكم وتقديم المكافآت المناسبة لكمالموافقة
يوم وشهر الميلادلمكافئتكم في هذا اليوم بمزايا إضافية بصفتكم عميل مخلصالموافقة

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتمكين أنظمتنا في التعرف على متصفحكم أو جهازكم وتوفير التطبيق لكم. ولمزيد من المعلومات عن ملفات تعريف الارتباط وكيفية استخدامنا لها، تفضلوا بالاطلاع على "اشعار ملفات تعريف الارتباط".

طريقة الدفع برابط
يتاح لكم خيار إجراء عملية الشراء بأمان وراحة عن طريق أداء الدفع بجهازكم المحمول بربط بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو محفظة الهاتف بحسابكم على ستاربكس واستخدامه لدفع قيمة الطلب مباشرة من خلال التطبيق.

التحكم بخصائص التطبيق
خدمات الموقع: ولاستخدام خاصية معينة بالتطبيق، يتعين عليكم تمكين "خدمات الموقع" بالتطبيق – غير المفعلة افتراضيا بالتطبيق – بالذهاب إلى "الأعدادات". وبالتناوب، يمكنكم ضبط الأذون بجهازكم المحمول للسماح بنقل هذه المعلومات. يمكنكم الاطلاع من هنا على المزيد من المعلومات عن ضبط خدمات الموقع على أجهزة الـ IOS، ومن هنا على معلومات إضافية عن إدارة إعدادات موقع أجهزة الأندرويد. 
إذا سمحتم بمشاركة الموقع، إلى جانب استخدام ميزة الـ MOP، ينقل جهازكم إلينا بطرق تسمح لنا بتخصيص تجربتكم في وعن متاجر ستاربكس، والحصول على الاتجاهات ومعرفة المتاح من متاجر القهوة القريبة منكم ومتابعة فاعلية جهودنا التسويقية، وتخصيص رسائل حسب أنماط الوقت والمكان وتقييد عدد المرات التي تشاهدون فيها الرسائل أو العروض الترويجية. 
يتم مشاركة المعلومات الشخصية المجمعة عند استخدام الـ جي بي اس أو تقنيات أخرى لتحديد الأماكن معنا من خلال التطبيق على أساس اختياري.

مسؤولية المستخدم
تتحملون وحدكم المسؤولية عن الحفاظ على سرية وأمن أي معلومات مستخدم تقومون بنقلها من أو تخزينها على جهاز لأغراض التطبيق بما في ذلك الـ MOP وأي معاملات وأنشطة أخرى تُجرى ببطاقة ستاربكس المسجلة باسمكم سواء بتفويض أو دون تفويض. توافقون على إبلاغ ستاربكس فورا بأي معاملات غير مصرح بها لها صلة بالتطبيق بما في ذلك الـ MOP أو أي خرق آخر للأمن. لا تتحمل ستاربكس المسؤولية عن أي خسائر تنشأ من فقدان أو سرقة معلومات المستخدم التي تنقلونها من أو تخزنونها على جهاز أو من معاملات غير مصرحة أو مزيفة لها صلة بالتطبيق.

المراسلات بالبريد الإلكتروني والإشعارات الفورية والرسائل بالتطبيق
يسمح التطبيق لجميع المستخدمين بضبط التفضيلات الخاصة باستلام مراسلات البريد الإلكتروني الترويجية من ستاربكس واستقبال الإشعارات الفورية على جهازكم واستقبال رسائل صندوق الوارد. يمكن ضبط مراسلات البريد الإلكتروني بالذهاب إلى "الإعدادات – تفضيلات البريد الإلكتروني". إلى جانب ذلك، يمكن أيضا ضبط رسائل التطبيق بـ "الإعدادات – تفضيلات الاشعارات – رسائل صندوق الوارد".

اختيارات المراسلات الترويجية
يمكنكم التحكم بتفضيلات المراسلات الترويجية وتفعيل تطبيقات الجوال وإعدادات ملفات تعريف الارتباط وتفضيلات الإعلانات حسب الاهتمام. يمكنكم الخروج من استقبال رسائل البريد الإلكتروني الترويجية والرسائل بإبلاغنا بتفضيلاتكم وقت تسجيلكم الدخول على حساب ستاربكس عن طريق تعديل تفضيلاتكم الترويجية على الإنترنت بقسم إدارة ملف حسابكم أو باتباع تعليمات "إلغاء الاشتراك" برسائل البريد الترويجية التي نرسلها لكم. وعلى نحو مشابه، يمكنكم التسجيل في استلام الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية والرسائل البريدية. 
يرجى العلم أنكم سجلتم الخروج من استلام المراسلات الترويجية من طرفنا، قد نستمر في أرسال المراسلات المتعلقة بالمعاملات بما في ذلك رسائل البريد الخاصة بحساباتكم أو مشترياتكم من ستاربكس.

7. خياراتك وحقوقك في حماية بياناتك
في بعض الأحوال المعينة، يحق لك: 


طلب الوصول
الحصول منا كتابيا على تأكيد من حيث معالجة أو عدم معالجة معلوماتك الشخصية المتعلقة بكم والمعلومات لأغراض المعالجة، وفئات المعلومات الشخصية المعنية والمستقبلين أو فئات المستقبلين الذي يفصح لهم عن المعلومات الشخصية.

طلب التصحيح
للبيانات الشخصية التي نحفظها عنكم. وهذا يمكنكم من تصحيح أي بيانات ناقصة أو غير صحيحة نحفظها عنكم، وقد نحتاج إلى التحقق من دقة البيانات الجديدة التي تزودونا بها.

طلب الشطب
لمعلوماتك الشخصية. وهذا يمكنكم من مطالبتنا بمسح أو إزالة المعلومات الشخصية إذا لم يكن هناك سبب وجيه لنا بمواصلة معالجة البيانات. يحق لكم أيضا مطالبتنا بمسح أو إزالة معلوماتك الشخصية إذا مارستم بنجاح حقكم في الاعتراض على المعالجة (أنظر أدناه)، أو إذا عالجنا معلوماتكم بشكل غير قانوني أو إذا طُلب منا شطب معلوماتك الشخصية للامتثال للقانون المحلي. ننوه بأننا قد لا نستطيع دائما الامتثال لطلب المسح لأسباب قانونية معينة سيتم إبلاغكم بها، عند الاقتضاء، في الوقت الذي تطلبونه.

طلب الاعتراض على المعالجة
إذا تمت معالجة معلوماتك الشخصية لأغراض تسويقية مباشرة بما في ذلك التصنيف بالقدر الذي يتصل بهذا التسويق المباشر. وفي بعض الحالات، قد نثبت بأنه لدينا أسباب قانونية ملزمة بمعالجة معلوماتكم بالتعدي على حقوقكم وحرياتكم.

طلب تقييد المعالجة
وهذا يمكنكم من مطالبتنا بوقف معالجة معلوماتك الشخصية في السيناريوهات الآتية: (أ) إذا أردتم منا الوقوف على دقة البيانات، (ب) إذا كان استخدامنا للبيانات غير قانوني لكنكم لا تريدون منا شطبها، (ج) إذا أردتم منا حفظ البيانات حتى بعد عدم حاجتنا لها إذا كنتم تريدون منها إثبات أو ممارسة أو الدفاع بمطالبات قانونية، (د) اعترضتم على استخدامنا لبياناتكم لكننا نحتاج للتحقق من تعديكم أو عدم تعديكم الأسباب القانونية لاستخدامها.


إمكانية نقل المعلومات الشخصية
سنزودكم أو سنزود أي طرف آخر من اختياركم بمعلوماتك الشخصية بصيغة محكمة وقابلة للاستخدام العادي ومقروءة آليا. ننوه أن هذا الحق لا ينطبق إلا على المعلومات الآلية التي وافقتم من البداية على استخدامنا لها أو أينما استخدمنا المعلومات لتنفيذ عقد معكم.

ممارسة حقوقكم
إذا رغبتم في ممارسة أي حقوق منصوص عليها أعلاه، برجاء التواصل مع [email protected] أو بالبريد إلى برج الشايع، شارع السور، منطقة المرقاب، ص.ب رقم 181، الصفاة 13002، الكويت.

تقديم شكوى
ودون المساس بأي سبيل إداري أو قضائي آخر، يحق لكم تقديم شكوى، إذا اثبتم وجود تعارض بتشريعات حماية البيانات أو تعدي على حقوقكم المنصوص عليها بالقانون، لدى الهيئة الرقابية المختصة. نثمن فرصة أن نكون أول من يتعامل مع مخاوفكم ونرحب بإرسالكم أي استفسار أولا إلينا على [email protected].

8. كيف نحمي معلوماتك الشخصية
نحمي معلوماتكم باستخدام تدابير فنية ومادية وإدارية وأمنية لتقليل مخاطر فقدان معلوماتكم أو إساءة استخدامها أو الوصول غير المصرح لها أو الإفصاح عنها أو تعديلها. حينما تنقلون معلومات على قدر كبير من الحساسية (مثل أرقام بطاقات الائتمان) من خلال موقعنا الإلكتروني أو بأحد تطبيقاتنا الهاتفية، نقوم بتشفير إرسال هذه المعلومات باستخدام بروتوكول طبقة المقابس الآمنة (SSL). تتحملون المسؤولية عن حماية كلمات المرور والحفاظ على أمن جهازكم.

9. الاحتفاظ بـ أو إلغاء معلوماتك الشخصية
نخزن المعلومات الشخصية حسب ما يلزم لتحقيق الأغراض المحددة بهذا البيان واستيفاء المتطلبات القانونية بما في ذلك الاحتفاظ بالسجلات وحل النزاعات وإنفاذ اتفاقياتنا. ينظم القانون واجب التطبيق الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية. قد تمتد فترة التخزين بعد نتهاء مدة علاقتكم بنا.

وكقاعدة عامة، لا نحتفظ بمعلوماتك الشخصية إلا إذا كانت مطلوبة لإنجاز الغرض الذي جُمعت من أجله أو إذا اقتضى القانون ذلك. قد نحتاج لحفظ معلوماتك الشخصية لمدة أطول من فترات الاحتفاظ المحددة بهدف تلبية طلباتكم أو الامتثال للالتزامات القانونية أو التنظيمية أو المحاسبية. على سبيل المثال، قد تخضع المعلومات الشخصية الواردة في العقود والمراسلات وكتب العمل لمتطلبات احتفاظ قانونية، قد تتطلب الاحتفاظ بها لمدة تصل إلى 10 سنوات. وعند الاقتضاء، سيتم حذف أي بيانات شخصية أخرى من حيث المبدأ بعد مضي 6 سنوات من إنهاء العلاقة التعاقدية المعنية بيننا وبينكم، عند الاقتضاء. 
إذا لم تعد هناك حاجة إلى المعلومات الشخصية، أو بعد انتهاء السلطة القانونية للاحتفاظ بها، سيتم إتلاف المعلومات الشخصية طبقا للقوانين المحلية ووفقا للآليات الموضوعة بخصوص النظام أو العملية المعنية.

10. استخدام الأطفال للموقع 
لا نعتزم أن تُستخدم خدماتنا على المواقع الإلكترونية أو على الانترنت من أي شخص تحت سن 13، ومع ذلك لا يسعنا منع بعض المستخدمين بما في ذلك الأطفال من الإقرار المزيف بعمرهم بغرض الوصول إلى الموقع أو التطبيق. إذا كنت ولي أمر أو وصي وترى أننا قد نجمع معلومات عن طفلكم، برجاء الاتصال بنا فورا على النحو المبين في قسم "الاتصال بنا" في هذا البيان. ولمزيد من المعلومات، تفضلوا بالاطلاع على شروط الاستخدام.

11. عمليات نقل المعلومات بين البلدان 
قد يتم نقلكم معلوماتك الشخصية أو تخزينها أو معالجتها من ستاربكس في دولة غير الدولة التي جمعت فيها بما في ذلك المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا. قد يتم معالجتها أيضا بمعرفة أطقم تعمل خارج الإمارات العربية المتحدة ممن يعملون لصالح شركة الشايع داخل دولة الكويت أو الهند أو ستاربكس أو مقدمي الخدمات الخارجيين التابعين لنا. وفي هذه الحالة، سنتخذ الإجراءات المناسبة لضمان توفير مستوى كاف من حماية بيانات المستقبل حسب المنصوص عليه بلوائح حماية البيانات ذات الصلة بما في ذلك إعمال بنود تعاقدية موحدة حصلت على اعتماد السلطة الرقابية. يمكنكم الحصول على نسخة من هذه البنود والمزيد من التفاصيل عن مزودي خدمات ستاربكس الخارجيين بالتواصل مع [email protected].

12. الاتصال بنا
نرحب باستفساراتكم وتعليقاتكم ومخاوفكم حول الخصوصية. يمنكم التواصل إلكترونيا مع مركز خدمة عملاء الشايع على [email protected].

Privacy Statement | Starbucks